• انسامد
  • الشبكة الاخبارية لوكالة الأنباء الايطالية أنسا
ANSAMed
 أجندا و بيانات صحفية
الاحد19 نوفمبر
    القاهرة - تعقد الجامعة العربية يوم الاحد القادم اجتماعا عاجلا علي مستوي وزراء الخارجية لبحث التدخلات الايرانية بالمنطقة.

    كان مصدرا مسئولا بالجامعة العربية قد اعلن عن طلب المملكة العربية السعودية عقد اجتماع عاجل علي مستوي وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة يوم الأحد المقبل علي خلفية التدخلات الإيرانية بالمنطقة.

    من جانبه أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي عمق وخصوصية العلاقات المصرية السعودية، ووحدة مصير الشعبين بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين، ودعم مصر الكامل وتضامنها مع المملكة في مواجه التحديات، فضلا عن أهمية تعزيز آليات التنسيق والتشاور من أجل وضع رؤية عربية مشتركة تحافظ علي مقدرات الدول العربية واستقرارها وعلي الأمن القومي العربي بكافة أبعاده. جاء ذلك فى رسالة شفهية من الرئيس السيسي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز نقلها وير الخارجية سامح شكري خلال لقائه امس الثلاثاء في ختام جولته العربية ، بالأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية ، حث نقل شكري تحيات الرئيس السيسي للعاهل السعودي .

    أكد وزير الخارجية سامح شكري دعم مصر الكامل للمملكة العربية السعودية وأهمية تعزيز آليات التنسيق والتشاور العربي لمواجهة التحديات المتزايدة. كما أكد شكري على موقف مصر الثابت بشأن أهمية الحفاظ على التضامن العربي في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة، ودعم مصر لأمن واستقرار منطقة الخليج باعتباره جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي والمصري.

    وشدد وزير الخارجية على إدانة مصر البالغة للاعتداء الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية مؤخرا من قبل ميليشيات الحوثي بمحاولة استهداف العاصمة الرياض بصاروخ باليستي، وكذا العمل الإرهابي التخريبي الذي استهدف أنبوب النفط البحريني، مؤكدا على موقف مصر الثابت الداعم لاستقرار وسيادة الدول العربية في مواجهة أية محاولات تخريبية أو إرهابية تستهدف أمنها واستقرارها. كما تناولت المحادثات السياسات الإيرانية في المنطقة، حيث أكد وزير الخارجية علي رفض مصر الكامل للتدخلات الإقليمية من خارج النطاق العربي لزعزعة استقرار الدول العربية والتدخل في شئونها الداخلية.