• انسامد
  • الشبكة الاخبارية لوكالة الأنباء الايطالية أنسا
ANSAMed
Vai al sito: EY
 الآلية الاوروبية للجوار والشراكة
اليونان والاتحاد الأوروبي: شولتز، أثينا مستعدة للحوار
تسيبراس، كفى تقشفاً
    صرح أليكسيس تسيبراس بعد لقائه اليوم مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، قائلاُ: "إن اليونان لديها مشروع إصلاحات رئيسية، ولا تريد أن الاستمرار في خطأ حالة التقشف". وأضاف تسيبراس أن أثينا ترغب في عقد صفقات مع الاتحاد الأوروبي وليس الحصول على الحد الأقصى من المكاسب، "وقريباً جداُ سيتم تكذيب كل من يرغب في حدوث عكس ذلك".

    شولتز- أثينا على استعداد لبدء الحوار مع الشركاء. صرح شولتز، رئيس البرلمان الأوروبي، قائلاً: "إن الحكومة اليونانية مستعدة لبدء الحوار مع شركائها وأنا سعيد بذلك". وهذا بعد لقائه مع رئيس الوزراء الجديد تسيبراس والذي أظهر رغبته في "إيجاد حلول عن طريق الاتفاق المشترك". روسيا على استعداد لتقديم المساعدات المالية إلى اليونان.

    أعلن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، في مقابلة حصرية مع قناة CNBC في موسكو، أن روسيا مستعدة لتقديم المساعدات المالية لليونان.

    وحدد الوزير، قائلاً: حتى الآن لم تقدم اليونان أي طلب، ولكن "إذا قدمت الطلب، سيتم أخذه بعين الاعتبار". يونكر، الإعفاء من الديون مُستبعد.

    صرح رئيس المفوضية الأوروبية الحالي، جان كلود يونكر، في مقابلة مع صحيفة لوفيجارو الفرنسية، قائلاً: " إعفاء اليونان من الديون لهو أمر مُستبعد، حيث أن دول منطقة اليورو الأخرى لن تقبل بذلك". فإذا احترم الاتحاد الاوروبي حق الاقتراع العام، فيتوجب على اليونان احترام الآخرين والرأي العام والبرلمانيين الأوروبيين.

    ويؤكد يونكر، قائلاً: "إن القول بأن عالم جديد قد وُلِد بعد إقتراع يوم الاحد (في اليونان) غير صحيح"، ويضيف: "نحن نحترم حق الاقتراع العام في اليونان، ولذلك يجب على اليونان احترام الآخرين والرأي العام والبرلمانيين الأوروبيين. فمن الممكن عمل اتفاقيات ولكنها لن تستطيع تغيير الوضع الحالي بشكل جذري". أنسامد
    لمزيد من المعلومات حول شراكة الاتحاد الاوروبي مع الدول المجاورة ـ منطقة البحر الابيض المتوسط

    بوابة الأخبار و المعلومات الشاملة عن التعاون بين الاتحاد الأوروبي و جيرانه الشرقيين