• انسامد
  • الشبكة الاخبارية لوكالة الأنباء الايطالية أنسا
ANSAMed
 اكسبو ميلانو 2015 – أهم الدول المشاركة
الجناح الصيني "تم بناؤه ذاتياً"
موضوعات المشاركة "أرض الأمل، الغذاء من أجل الحياة"
    .

     

    أنسامد - تعد كل من الزراعة، الغذاء، البيئة، التنمية المستدامة هي النقاط المحورية لمشاركة الصين في معرض إكسبو ميلانو عام 2015. والغرض من ذلك هو التذكير بيقين الفلسفة الصينية التي ترى أن "الإنسان هو جزء لا يتجزأ من الطبيعة"، كذلك توضيح التقاليد الثقافية والتقدم في مجالات الزراعة، وعرض الخطوات الهامة في الإستخدام الرشيد للموارد لضمان ما يكفي من الغذاء الجيد والصحي.
    تعد الفكرة الرئيسية هى البحث عن التوازن بين البشر والبيئة، بين الإنسانية والطبيعة. وكما يرعى ويحمي الفلاح أرضه، كذلك ينبغي على الشعب حماية الكوكب.
    يقوم الجناح الصيني، والذي يقوم على مساحة تقدر ﺒ 4.590 متر مربع، على ثلاثة موضوعات رئيسية: موضوع "هبة الطبيعة" يوضح عملية الحصاد وفقاً للتقويم الصيني القمري الشمسي وألوان التربة الخمسة. وموضوع "الغذاء من أجل الحياة" والذي يوضح مسار إنتاج الغذاء، طبق التوفو وغيرها من الأطباق، مدارس الطهي الصينية الثمانية الشهيرة، ثقافة الشاي. وموضوع "التكنولوجيا والمستقبل" الذي يوثق عمليات التقدم العلمي، بما في ذلك الأرز الهجين للبروفيسور يوان لونغ بينغ، إعادة التدوير في الزراعة، تقنيات التتبع، توفير المعلومات على شبكة الإنترنت.
    وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها الصين في معرض عالمي من خلال الجناح الذي تم بناؤه ذاتياً self-built، وهو رمز لإلتزام بلد عظيم، وثاني إقتصاد عالمياً. وللمرة الأولى يلتزم البلد بإظهار وشرح تفاصيل سياسته الزراعية، بدءاً من التاريخ إلى إبتكارات المستقبل. كذلك ستكون المحافظات والمدن الفردية حاضرة من خلال أنشطة غنية ومتنوعة. ودائماً للمرة الأولى، هناك أيضاً شركات صينية في أجنحتها المبنية ذاتياً self-built.
    أنسامد