• انسامد
  • الشبكة الاخبارية لوكالة الأنباء الايطالية أنسا
ANSAMed
رياضة - الأخبا
وزير الرياضة الإيطالي يُعلن الحرب ضد العنصرية
    انسامد - 25 سبتمبر - ايلول - أكد فينشنزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي عن اعتزامه خوض معركة للقضاء على العنصرية في الملاعب الإيطالية بعد أن تكررت أكثر من واقعة في الكالتشيو في الأسابيع الأخيرة.

    وكانت أبرز تلك الوقائع صافرات الاستهجان التي وجهت لمهاجم إنتر ميلان روميلو لوكاكو أثناء مباراة كالياري ثم تكرر الأمر بحق فرانك كيسي لاعب وسط ميلان ودالبيرت ظهير فيورنتينا.

    وكان الحكم أورساتو قد أوقف مباراة فيورنتينا وأتالانتا على ملعب إينيو تارديني يوم الاحد الماضي حتى تتوقف الهتافات العنصرية التي وجهت للظهير البرازيلي ولم يستكمل المباراة إلا بعد انتهائها تماماً.

    قال سبادافورا في حواره مع صحيفة إل بايس :"من الضروري خلق قفزة نوعية في الحرب ضد تلك الظاهرة..عندما تكون هناك عقوبات وتشدد في تنفيذ القواعد فمن الطبيعي أن يصبح هناك بعض الأشخاص غير السعداء".

    وكانت هناك اختلافات كبيرة في الرأي عن ما إذا كان قرار الحكم أورساتو بإيقاف المباراة صائباً، فمن جانبه قال مدرب فريق نابولي كارلو أنشيلوتي: "ما فعله أورساتو بإيقاف المباراة كان أمراً جيداً للغاية".

    أما مدرب أتالانتا جيان بييرو جاسبيريني فكان له رأي مختلف: "نعم..يجب أن ندين العنصرية ولكن هذا لا يعني أن نقوم بإيقاف المباريات إذا حدثت أية هتافات عنصرية قم بعد ذلك نعود لاستكمالها".