• انسامد
  • الشبكة الاخبارية لوكالة الأنباء الايطالية أنسا
ANSAMed
أهم الأخبار - آخر الأخبار
إقليم كاتالونيا: بغيديمونت يقترح شهرين من أجل الحوار
مدريد تهاجم: "لم يقوم بالرد على أسئلتنا"
    (أنسامد) - مدريد، 16 أكتوبر / تشرين الأول - لم يقم رئيس إقليم كاتالونيا، كارلس بغيديمونت ، بالرد صراحة على رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي عما إذا قد قام بإعلان استقلال إقليم كاتالونيا أم لا، ويقترح شهرين من اجل الحوار من خلال الوساطة. وفي رده الذي قام بإرساله عن طريق الفاكس قبل انتهاء المهلة الأخيرة في الساعة 10:00من صباح هذا اليوم، طلب بغيديمونت الحديث مباشرة مع راخوي. وقد جاء هذا نقلا عن صحيفة لافانجوارديا اليومية.

    من خلال أسلوب وصفه موقع جريدة إلبايس "بالمعتدل"، أكد بغيديمونت قائلا: "إن الوضع الذي نعيش فيه مهم جدا لدرجة أنه يتطلب استجابات سياسية وحلول جديرة بمدى أهمية الموقف"، كما ذكر أنه قد قام "بتعليق" إعلان الاستقلال واقتراح "عرضا صادقا من أجل الحوار." صرح رئيس اقليم كاتالونيا قائلا: "لم أقم بذلك دليلا على ضعف من جانبي، ولكن من أجل المضي قدما في اقتراح صادق لإيجاد حل للعلاقات المنقطعة منذ سنوات عديدة بين الدولة الإسبانية وإقليم كاتالونيا".

    كما أكد بغيديمونت أيضا أن أولوية الحكومة هي البحث عن طرق للحوار، حيث صرح قائلا: "نريد أن نتحدث ونتحاور كما تنص الديمقراطيات".

    صرح وزير العدل الاسباني، رافائيل كاتالا، أن رئيس اقليم كاتالونيا، كارلس بغيديمونت، فيما يخص الوثيقة التي بعث بها اليوم الى حكومة مدريد لم يقم بالرد على السؤال الذي تم توجيهه اليه.

    أنسامد