• انسامد
  • الشبكة الاخبارية لوكالة الأنباء الايطالية أنسا
ANSAMed
 اكسبو ميلانو 2015 – أهم الدول المشاركة
أذربيجان، جناح مخصص للتنوع البيولوجي
لأول مرة تشارك في معرض عالمي
    Azerbaigian, tolti oil&gas futuro sembra essere nel mattone


    أنسامد – ميلانو، لأول مرة تشارك أذربيجان في معرض عالمي بجناح وطني مخصص للتنوع البيولوجي وللتعريف بدولة يعد تراثها الثقافي مزيج تاريخي بين الشرق و الغرب كما أنها تعد صاحبة النمو الاقتصادي الأكبر في العالم اليوم. كنز التنوع البيولوجي(treasure of biodiversity)، هذا هوالموضوع الذي ستشارك به جمهورية أذربيجان في معرض أكسبو 2015 و قد عرض اليوم المفهوم في ميلانو أثناء مؤتمر صحفي.
    ستعرض الدولة على مساحة تبلغ أكثر من ألف متر مربع مقسمة إلى ثلاث طوابق التنوع البيولوجي الذي يميزها عن طريق تجربة تفاعلية سيعيشها الزائرون بفضل التكنولوجيا الجديدة، والمنشآت ومقاطع الفيديو التي ستروي عن شعب وثقافة وتقاليد وطبيعة أذربيجان. وبالفعل ففي أذربيجان توجد تسع من إحدى عشر منطقة مناخية موجودة على سطح الأرض ومن العناصر المميزة للتصميم المعماري وجود ثلاث مساحات مستديرة مصممة من الزجاج والتي تمثل المحيطات الحيوية وستستقبل إحداهن الزوار عند واجهة الجناح.
    أما في الداخل ستوجد شجرة الرمان التي تعتبر رمز البلاد. الخشب والزجاج والمعادن؛ هذة هي المواد المستخدمة في بناء الجناح، وقد قامت شركة سيميتريكو الإيطالية –التي تجمع بين المبدعيين، المعماريين، والمهندسين وخبراء الوسائط المتعددة- بتنفيذ جميع مراحل تشييد الجناح من التصميم المعماري إلى تنظيم الأحداث و الدعاية. لقد بلغ عدد العامليين في المشروع من إيطاليا وأذربيجان إلي 300 شخص ووصل قيمة الاستثمار إلى 15 مليون يورو.
    إن المواد التي استخدمت ذات تكلفة ضئيلة ويمكن إعادة تدويرها، أما الجناح فقابل للتفكيك تماما، وبعد انتهاء أشهر المعرض الستة سيعاد بالفعل تركيبه في متنزه كبير في باكو عاصمة أذربيجان حيث سيصبح معمل للتنوع البيولوجي. لقد بدأ العمل في يوليو/تموز ومن المفترض أن يكتمل الجزء المعماري تقريبا في 15 ديسمبر/كانون الأول أو في نهاية ديسمبر/كانون الأول كحد أقصى لتبدأ بعد ذلك أعمال الإعداد الداخلي. أنسامد